شبكة ومنتديات المغامر
ايش يا بني ادم! ! كيفك؟؟

انت مش مسجل عنا حسب علمي
فاذا كنت مسجل في الزمانات تفضل فوت من هان للدخول
وذاكنت مش مسجل من الاصل عنا بتقدر تسجل من هان
وانت حر واعمل الا بعجبك

ll ذكرى الحرب الإسرائلية على قطاع غزة ll ولن ننسى ما حدث ll ذكراك في القلب وستبقى غزة العزة على مر السنين ll

اذهب الى الأسفل

default ll ذكرى الحرب الإسرائلية على قطاع غزة ll ولن ننسى ما حدث ll ذكراك في القلب وستبقى غزة العزة على مر السنين ll

مُساهمة من طرف المجهول في 29/12/09, 03:18 pm





تمر عليا هذه الأيام ذكرى أليمة على اكثر من مليون ونصف فلسطيني داخل قطاع غزة المحاصر من العدو الصهيوني والشقيق من كل الجوانب التي تحيط بنا
27-12-2009 يوم لن ينساه الشعب الفلسطيني ولن ينساه كل مسلم صاحب ضمير
هذه الحرب التي خلفت دمار واسع وكبير في كل نواحي الحياة والقطاعات العامة والخاصة بل لم تسلم المنازل ولا الشوارع ولا الحجر والشجر حرب بمعنى الكلمة استهدفت كل ما هو فلسطيني بل كل ما هو متحرك وصامت على ارض قطاع غزة
لم يرحم فيها الاحتلال لا الإنسان ولا الحيوان لم يرحم الاطفال ولا الشيوخ لم يحترم فيها الحرمات دمر وقصف المساجد وعلى مسمع العالم وامام بصيرته

و لنستعـرض بعضـاً من الاهـآت ...


منزل وزير الداخليـة الشهيد الدكتور .. سعيـد صيـام ... بعد إستهدافـه




دمـــآر شـــــــــــــــــــــامـل ..








اطفـالنا بريئين حتى في لحظـة الاستشهــآد ..






























تقـرير مفصل لمن لا يعلــم بهـــآ......


عد 14 يوما من بداية حرب الفرقان لم ينجز الجيش الإسرائيلى ب 5 ألوية من ألوية النخبة أى هدف سياسى أو عسكرى اللهم إيقاع أكبر عدد ممكن من المدنين نصفهم من الأطفال و النساء. ومازالت الصواريخ تنهمر.

الجيش الإسرائيلى دخل المناطق الخالية وأطراف المدن، حاول عدة مرات أولها يوم الإثنين الماضى، وصدم بضراوة المقاومة واستعدادها، وقد انعكست أثار هذه المعركة وغيرها على المستوى العسكرى والسياسى.

سيظل الجيش الإسرائيلى يراوح مكانه، ويستهدف المدنين، ولن يخرجه من مأزقه هذه المرة إلا التزامه رغمًا عنه بتبعات التهدئة، ألا وهى فتح المعابر، وعلى رأسها معبر رفح.

حرب الفرقان هى أولى الحروب الفلسطينية - الإسرائيلية بلا منازع لتميزها بالتالى:
- هى أول حرب لها طرفان، أحدهما يهاجم (الطرف الإسرائيلى) والآخر يدافع (قوات المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حماس).
أما كل الاشتباكات السابقة؛ فهى إما عمليات فدائية هجومية، أو استبسال دفاعى محلى، لكنها فى النهاية لم تكن حربًا؛ فقد كانت بين الجيش الإسرائيلى ومجموعات صغيرة، وهذا الكلام أيضًا ينطبق على الفصائل المجاهدة، ومن ضمنها حماس، حتى قبل انسحاب الجيش الإسرائيلى من غزة.

- لأول مرة تحاول إسرائيل اقتحام أرض فليسطينية وتفشل؛ فكل الاعتداءات السابقة منذ 48 وماقبلها كان اليهود يهاجمون، ويستولون على المناطق، ثم تفريغها من الفليسطينين بالقتل ونزوح من بقى على قيد الحياة، حتى عندما كانت الجيوش النظامية مسؤولة عن حماية المناطق الفلسطينية؛ فمثلاً: الجيش المصرى لم يصمد لا فى 56 ولا فى 67.

- فى هذه الحرب يعتمد الفلسطينى على الله أولاً، ثم على نفسه ثانيًا.
فعلى المستوى العسكرى فقد أذهلتنا فصائل المقاومة بالتصنيع العسكرى المحلى، من حيث تنوع الصواريخ ومداها وتطورها، والأدهى أنها تحت الأرض، وبدون الاستعانة بخبراء ألمان أو غيرهم، ومن غير الاستيلاء على ميزانيات التعليم والصحة، ولم نسمع يومًا من أحد "لاصوت يعلو فوق صوت المعركة".
إنه إنجاز ومصدر فخر لكل فلسطينى وعربى ومسلم.

- لقد طالت الصواريخ مناطق لم تشعر يومًا بحرب أو أزمة؛ مثل عسقلان و أشدود وبئر السبع، فهذه المدن لم تذق أبدًا طعم مرارة الحرب فى أى عصر من العصور، فدخل 700-800 ألف لأول مرة الخنادق، وتعطَّلت الدراسة والأعمال.
الأهم من ذلك دخول قواعد عسكرية تحت مرمى النار لأول مرة فى تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى مثل القاعدة الجوية "حتسـاريم" و "تل نوف" القاعدة الجوية الأكبر فى إسرائيل لم يحلم يوما أى جيش عربى بالوصول إلى هذه القواعد فى أى حرب من الحروب.

- الصمود الشعبى الفلسطينى الغير مسبوق.
نعم الناس تتألم وتبكى لفقد الأحبة، ولكن البكاء لايعنى الجزع والاعتراض و الندم.
لم أسمع فلسطيني واحد يقول: لماذا لم نجدِّد التهدئة، و لم يَلُمْ أحدٌ فصائل المقاومة.
فليخرس المتطفلين على القضية، الذين صدعونا بأنهم حذروا حماس بالتبعات، حماس هى الشعب الفلسطيني، وقد سمع التحذيرات والارهاب بالعبرية قبل أن يسمعها بالعربية من "الأشقاء".

- لأول مرة فى الصراع العربي الإسرائيلي، لم يتلقف الشعب الفلسطيني قرار مجلس الأمن.
نحن نعلم أن أول مايتعلمه الفلسطيني والعربي هي القرارات الدوليه 242 و 194 وغيرها الكثير، ولكن الموضوع مختلف هذه المرة؛ فالمقاومة - وعلى رأسها حماس - استقبلت القرار ببرود، وقالت: إنه لا يعكس تطلعات الشعب الفلسطيني، وأنه لم يأخذ رأي القوى المسيطرة على الأرض، وأنه سيتم بحثه.
أما مَنْ لا يحكم (الرئيس السابق عباس - انتهت ولايته يوم 9/1/2009 - وبطانته) فقد هللوا للقرار؛ لأنهم لا يملكون ولا يحكمون، فماذا يفعلون غير إبداء الموافقه!

- أما الموقف العربي الحكومي فمختلف تمام الاختلاف هذه المرة، فلا دعم ولاتمويل - لا أحد يسأل عن المليارات التى كانت تدفعها الدول العربيه لفتح وغيرها على مدار السنين - فقد فشلوا حتى فى إصدار الشجب الهزيل، أما أقصى ما يمكن عمله فهو الذهاب لمجلس الأمن، ووعد الرئيس السابق محمود عباس أنه سيذهب إلى مجلس الأمن، ولن يرجع إلا بقرار، وبالمناسبة: رجع قبل صدور القرار! كما أن الرجوع بقرار - أي قرار - ليس إنجازًا، وبعد أسبوع من البهدلة والمهانة، حتى أن كوندليزا رايس استثنت عمرو موسى والوزير القطرى من الاجتماع، وفي الحقيقة؛ هي لم تهن الاثنين، ولكن أهانت الذين نالو (قَرَف) وليس شرف مقابلتها.
هه.. رجع الوزراء بالقرار، طيب ماذا بعد؟ هل سيذهبون لأقرب قسم شرطة لتنفيذ القرار؟

- أما موقف النظام المصرى: فنقول لو لم يتم عرض تفاصيل العمليه لما أعلنت الحرب من مقر الرئاسة، ولم لم يغلق مبارك معبر رفح لما صدقنا أنه قال للوفد الأوربى: غير مسموح لحماس بالانتصار.
لقد صرح بأن من حق إسرائيل أن توافق على من يدخل غزة!! أى قانون يعطى لمحتل هذا الحق؟
لقد منع المدنين فى زمن الحرب من النزوح وهى مخالفة للقانون الدولى. والأغرب أن وزير خارجيته المفوه جدا قرر أن يكسر رجل أى فلسطينى يعبر الحدود ولم نسمع له صوتا والطائرات الإسرائيلية تضرب البيوت الفليسطينيه فى رفح فتصدعت البيوت المصرية ونزح منها أهلها. مبارك يعلن أنه حذر حماس بما ستفعله إسرائيل كما حذر صدام من قبل وكأن حماس لاتراقب ولاتتوقع الأفعال الإسرائيلية. كان ينتظر سقوط حماس لينتشى كما فعل فى حالة العراق ويقول أنه حذرهم كما لوأنه قال شيئا لم يعلمه أحد.

أما الموقف الدولى: فبعد أن كانت تجمع التبرعات فى أوروبا فى 73 عم التعاطف كل أوروبا ففى النرويج خرج 150 ألف (هل سمعنا من قبل عن النرويج على طول الصراع) وفى إنجلترا وغيرها . أما موقف تشافيز فلم يجاريه أحد. هل سمعتم كلمة مندوب أيسلندا فى مجلس الأمن ولا المندوب الأسترالى الذى أعلن أنهم سيتبرعون ب 50 مليون دولار. أرسلت بلجيكا مستشفى ميدانى وطاقم طبى.لقد بدأ يزول تأثير الأساطير الإسرائيليه والميديا اليهودية على العالم.

أما المفاجأة الكبرى فالموقف التركي، وخصوصًا إعلانه أنه حفيد العثمانين.
لقد لمس وترًا حساسًا طرب له العالم الإسلامي كله، فهذه الدولة المفتَرَى عليها حمت العالم الإسلامي لخمس قرون، ولم يفرط السلطان عبدالحميد فى فلسطين بالملايين التى تحفظ له ملكه، البعض يفرط بثمن زهيد هذه الأيام (رخصة محمول للولد، أو بطاقة إسرائيلية للبنت، أو تليفونات محمولة، أو توريث الابن).

لقد قال أردوجان إن تليفوناته مغلقة هذه الأيام فى وجه الإسرائيلين، رفضت وزارة الخارجية التركية زيارة ليفني إلا إذا كانت ستناقش وقف إطلاق النار!!

مرحبًا بالدور التركي.. أتوقع أن ينتقل صندوق بريد حماس من القاهرة إلى أنقرة، فكما أخبر مشعل أردوجان: نحن نثق في الدور التركي، ونطمئن لتمثيلنا فى أي محادثات.

أخيرًا: يمكننا أن نقول سينتصر الشعب الفلسطيني والمقاومة الإسلامية وعلى رأسها حماس؛ أرادوا محاصرتها و صنفوها جماعة إرهابية، ولكن لم يمر يوم على مشعل إلا وقابل زعيم أو مندوب، حتى أن هناك دول أوربية تتصل بهم، وسيعلن عنها فى الوقت المناسب.

لابد من الاتصال بحماس لأي مفاوضات لإيقاف النار، وسيتم فتح معبر رفح للبشر والبضائع بأوامر إسرائيلية لمبارك، ولن تكون هناك أي قوات دولية أو إسلامية أو حتى عربية، حتى المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية عندما سئل عن رأي إسرائيل في قرار مجلس الأمن، قال: لابد أن نعرف رأى حماس أولاً.

منذ أن أعلن السيد إسماعيل هنية أن حرب الفرقان ستكون علامة فارقة فى تاريخ الشعب الفلسطيني؛ بل فى المنطقة كلها، ونحن نعصر أذهاننا لفهم المتغيرات وتوقع النتائج، والسؤال الذي يتبادر إلى ذهني: هل كان لدي هنيه وحماس تحليلات تسبق الحرب تحتوى على هذه الدراسات والحقائق؟ لو كانت إجابته بنعم؛ فأبشري أيتها الأمة، بأنه هناك جماعة وقادتها على وعي، ويستندون إلى دراسات جادة.

!i!=========.:.=========!i!/ خربييش \!i!=========.:.=========!i!

avatar
المجهول
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

ذكر عدد الرسائل : 1749
العمر : 27
البلد : شبكة ومنتديات المغامر
علم الدولة :
دعاء : لا اله الا الله محمد رسول الله
نقاط : 216
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

http://ok111.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ll ذكرى الحرب الإسرائلية على قطاع غزة ll ولن ننسى ما حدث ll ذكراك في القلب وستبقى غزة العزة على مر السنين ll

مُساهمة من طرف المجهول في 29/12/09, 03:20 pm

خاطرة // عن حرب الفرقان وبطولات الشهداء بغزة

حرب الفرقان

على مفترق الشهداء بغزّة
زوبعة غُبار...
تَلتحِفُ برعبٍ ....
أرتال الموت
تخشى الاشباح...
وقطيعُ النخبة يتسلّل ..
تحت ستار.
يتلوا تعويذة حاخام :
قتلُ الحامل مَفخرة..
وتقطيع الأطفال فَخَار.

@@@

جيش النخبة مَحمىّ ...
بِسِتار...
جوّاً يقصف ..
برّاً يقصف ...
وعلى الأرض يجتاح فراغاً ..
يجتاح بيوتاً
يتحصّن خلف جدار
يخشى أشباحاً تَحرِقُ أرتالَ الموتِ
تأسر أوغاد َ النُخبة
تُحيل الليل نهار.

@@@

فى الشرق هناك..
على الريّس .. كان الأبطال ..
بمعيّة صُحبة خالقهم..
أحالوا ســــتار َ البيت دمار
فالتصقت أشلاء النخبة ..
ببقايا غبار.

@@@

قصف الفاخورة ... بألعاب النار ..
ستار.....
ألعاب الفسفور القاتل...
حصدت أطفال...
أبادت أجيال
وعائلة الســـــــــمّونى ...
ســــــــتار...... خارج قانون الحرب
لايخضع لقرار.

@@@
فى الشرق دمار .....
والغرب دمار ..........
تعويذة تحصد أرواحا ...
ومُبارك .... تشـــــديد ُ حصار .

@@@

لم يبق لدينا سُنبلة
لم يبق لدينا أشجار ..
فى السوق ... انقطع السولار .
أكفان الموتى مفقودة
مفقودة حتى الأتمار...
لم يبق لدينا منطقة ..
فى العزبة تحمل عنوان ..
فى حرب الفرقان ...
ضحكٌ لجبان ......
والمُسعِف أضحى محمولاً..
والمشفى بالدم .... انهار


لدينا أشـــــــــــــــــــلاءَ الشهداء ....

و أطراف ازدهرت ...

ونبتت بالأرضِ ثِمار .



نصيب الحرب من الشـ ع ــــر ...


حرب غزة ونصيبها من الشعر!

* بحث وتقرير/ ديما

هدأت نار الحرب، وشمرت غزة عن ساعديها لتستعيد وجهها النضر، بعد أن صمدت واستظلت بسلاح المقاومه، غزة العزة التهبت وألهبت العالم، أججت في الإنسانية ثورة جديده..وصلت إلى ساحة الشعر..! استطاعت قضية غزة أن تعتلي عرش القصائد العربيه والغربيه أيضاً، و جعلت من أقلام الشعراء أداة تسطر حكايا أطفالها، نسائها، شيوخها ورجالها..وضعت لها لبنة في بنيان الشعر معجونة بالشموخ والثبات و عزة الانتصار..

في بلاد الرافدين، تقاسمت العراق أوجاع الدم والدمار مع غزة فنظم الشاعر العراقي رمزي عقراوي قصيدة بعنوان"شهداء غزة" يقول في مطلعها:
ياشهيد غزة..
تألقت فوق هذه الدنيا سعودا..
وقد مل الصهاينة النزول إلى ساح الوغى
فجئت تسعى صعودا..!

وفي مصر الكنانة، ألهب الشاعر الشاب عبد الرحمن يوسف في قصيدته كلنا تحت الحصار مشاعر الجمهور في مهرجان انتصار غزة، يقول في أوسطها:

ياأهل غزة قاتلوهم عنا بأجساد لأطفالٍ
أراها شكلت درعاً تكتل يمنعُ الأعداء من قطع الوريد..
ياأهل غزة أنتم البشرى بتخليص الشعوب أبيةً
من كل شيطان مريد..
ياأهل غزة والقرارُ اليوم ليس قراري ..
أنا في حصار مثلكم
وحصاركم وحصار كل العرب مرهون بفكِ حصاري..
مع كل سعي في مظاهرة
يحاصرني سواد قاتم يتوغل في البر أجل صحوة لنهاري..
ومدرعات الموت تخنقُ "أزهري "
فكأنني من تحت أنقاض المساجد عندكم
لكنني في حيرة من أي أعداءِ سأطلُ ثاري؟
هاجرت من خوفي لأرض شجاعتي
والله يحرسني بكم كحمامة سكنت بباب الغارِ
يبدو كلانا مرهق يا أهل غزة..
والعدو بدا عدواً واحداً وجلاً وراء جدارِ ِ
فلترسلوا لي عبر أنفاق حفرناها صواريخاً لقسامِ
بها أستعجل الفجر الجميل لكي يطل بداري..!
والله لوالا الجندُ حولي لامتشقت قصيدتي دبابةً
وبها أدك معاقل الجبناء في القصر العميل الشاهق الأسوارِ...!

ومن قلب مصر أيضاً قصيدة بلا جرعة حلم للأستاذ أحمد قرني محمد يقول فيها:

في مطلع هذا العام
العالم يهدي غزة أغنية الصمت
ستعلقها في مطلع هذا العام
على صدر الأولاد الجوعى
وفى حنجرة الموتى
والطيران الأعمى يرشق أحلام الأطفال
والبيت النائم في الليل
تدهسه أقدام الدبابات
والقمر المتهشم يسقط في حجر المرأة
يصرخ مغزلها
ويضيع حديث النسوة بين ركام الجدران
في مطلع هذا العام


ومن المغرب العربي تمتد أيادي الدعم ترفع همة الجهاد، في قصيدة للشاعر المغربي المقيم في هولندا محمد التطواني قصيدة بعنوان "قالت غزة" يقول في آخرها:
غزة تنادي للوغى ياويح من لم يسمعِ
ياغزتي وعزتي لا خير فيمن يركعِ
ضيق وكرب زائلٌ رغم تهور الأذرعِ
شتان مابين الحمى وبين ذل أفظعِ
غزة تنادي للحمى ياويح من لم يسمعِ
يشاركه المشاعر المغربيه الأستاذ الشاعر محمد بلغازي في قصيدته"عفواً إبعثوا لنا الأكفان" يقول في المطلع مخاطباً الزعماء العرب:
عذراً..ابعثوا لنا الأكفان
اخرجوا من دربنا
أيها الغافلون عن ضربنا..
ابلعوا ألسنتكم وابتعدوا
غادروا قضيتنا
ويكمل فيقول :
تذكرونا وابعثوا لنا مزيداً من الأكفان
بكل الأحجام..
من مقاس طفل رضيع
إلى مقاس "الريان"
وإذا تعذر عليكم ذلك فاخبرونا..
يا إخوتنا في الحروف
لنجعل من جلودنا..أكفانا..

أما من سوريا أرض دمشق العتيقه، يستنكر الشاعر أيمن الرفاعي الهجمات الصهيونيه على غزة فيرد بكلمات ترفع من همة عرين العزة والبسالة في قصيدته"ياوطن العزة ياغزة" يقول فيها:
ياوطن العزة ياغزة..
ياوطناً ضيع موطنه..
يسكننا ولا نسكنه..
كالحب الساري في دمنا
يجهلنا..ويجهل موطننا..
لكنا وبألم الجرح
وصوت الجرح
ولون دماء الجرح...نعرفه..

وسلام آخر يرسله الشاعر السوري المقيم في الكويت أحمد زنبركجي إلى غزة في قصيدته"قم حي غزة" يقول في مطلعها:
قم حي غزة وارفع باسمها العلما
لب الإله ودك القيد والصنما
ويتمنى الشهادة على أرض غزة فيقول :
ياغزة العزة عين الله ناظرة
إليك فاسقي اليهود الذل والندما
خذني لغزة يارباه إن بها
عزاً يداوي جراح الذل والسقما
طوبى لجسمي إن أمسى يضمخه
جرح يباهي بمجد أنجماً وسما

وفي اليمن أصل العرب،أحيا الشاعران الحارث بن الفضل الشميري وهائل سعيد الصرمي أمسيةً شعريةً ألهبت حماس الحاضرين بمنتدى القدس الثقافي .
فقدم الشاعر ابن الفضل قصيدته "غزة العزّة"، وقدم الشاعر الصرمي قصيدته "صُبْحِي غزّة"

أما في الشعر النبطي وفي ساحات البادية باللهجة البدوية الأصيله، تأتي قصيدة غزة بدون أطفال للشاعر ضيدان المريخي في أول القائمة، يقول واصفاً رجولة الطفل الغزي:

غزة بدون أطفال في كـل الأحـوال
هـذا لأن أطفـال غـزة رياجـيـل
ستين عام ولاضحـك فجـر شـوال
يضحك عليه أبريل في كذبـة أبريـل
حبر القلم في مجلس الأمن لو سـال
يطعن حروف العدل في حربة الميـل

وكعادته الشاعر حامد زيد يزأر كالأسد مع قضايا الأمة الإسلاميه في قصيدته"من أجل فلسطين" يقول فيها:
ياشعـب يـا ثايـر وياشعـب مغـوار
هون مـن أسبـاب المعانـاه وتهـون
أصرخ على كل البشر وأجهـر أجهـار
وخل اليهود إن مادروا عنـك يـدرون
وأجمع شتـات الوقـت تذكـار تذكـار
وأذكر مواقف كـل طاعـن ومطعـون
حارب بديـن الخالـق النافـع الضـار
واستذكـر الرحمـن وابليـس ملعـون
واطرد من ارض الله عدوين الاذكار
وان جـوك ولا جـعلـهم مـايـردون
ورح قلهـم حنـا علـى كـل مشـوار
وذوقوا مرارة نصـف مـا تستحقـون
واذا رضيتـم قـولـوا الـوقـت دوار
واذا زعلتـم سـووا اللـي تسـون

ولغزة في قلب الشاعرات نصيب، الشاعرة الإعلاميه أصيلة السهيلي نسجت قطعة نبطية لغزة باسم "وجع غزة" تقول فيها:
ومات الحلم ياغزة وكفن في صحاري البور
جياع ومادرى عنك سوى اللي جاع من مده
صهيل الجرح بك نادى وسالت بالجراح بحور
وشاخ الرمل مايدري من اللي طاح في لحده
حرام ننام ياغزة وأنتي خاطرك مكسور
كثير الذنب في حقك متى نوقف على حده
وتصرخ من وجع غزة طيور وتستفز طيور
عباب الموت مافرق على جزره وعلى مده
حارم يموت في خلده طفل ماشاف ضي النور
وضي النور ماشافه حرام يموت في خلده
ويكبر جرحها غزة وننسى جرحها المقبور
وجع ماحس به عالم ولا من عاش في قده
نجي نرسم مداينها وتدمع مقلة الطبشور
وتحمل روحنا حزن وثقل ماشالته بلده


أما في الضفة الأخرى في الشعر الغربي و الإنجليزي على وجه الخصوص، الشاعر البريطاني شين أوبرين كتب قصيدة أسمها "كاتيوشا" نشرت في مطلع السنة الميلاديه وقال لصحيفة الغارديان عن مناسبة هذه القصيدة"هي إيماءة لصواريخ الكاتيوشا حين متابعتي للأحداث المرعبة في غزة أثناء فترة عطلة الكريسمس"!

Katyusha, Katyusha,
Arrow of fire
Kingdom Come, is it
Below or above
Choked in a tunnel
With morphine and bread
Or charred in the wreck
Of an olive grove
Katyusha, Katyusha
Spear of desire
Are there green pastures
A brave desert rose
Or must it be prison
With pillars of flame
Katyusha, Katyusha
A grave, or a rose
Katyusha, Katyusha
God only knows.



إلى غـــزة
كاتيوشا ، كاتيوشا،
يا سهم النار:
ليأت ملكوتك ، أليس كذلك
للأسفل أم للأعلى ؟
مخنوق أنت في نفق
مع المورفين والخبز،
أو متفحم في حطام
بستان الزيتون ؟
كاتيوشا ،كاتيوشا،
يا رمح الرغبة ،
هل هناك مراع خضراء،
وردة البرية الشجاعة ،
أم لابد انه سجن
بأعمدة من لهب ؟
كاتيوشا ،كاتيوشا،
أقبر أنت أم وردة؟
كاتيوشا ، كاتيوشا،
وحده الله يعلم .

وهكذا تستعمر قضية غزة أوطان الشعر الصادق، فتغرس في الميادين عناوين حق وثوابت لا تتنازل عنها، تنشر رائحة البارود وحق المقاومه، ترفع راية الجهاد وعزة الدين، هكذا دافع الشعر عن إنسانيتها، وبهذا نالت غزة نصيبها من الشعر..
لينام الشهداء بسلام، تنشدهم أوزان الشعر تغردهم أغنية من المشرق إلى المغرب..



*ملاحظة/
ماتم ذكره بعض ماجادت به قريحة الشعراء، أورد لضرب المثال لا الحصر..


عدل سابقا من قبل المجهول في 29/12/09, 03:23 pm عدل 1 مرات

!i!=========.:.=========!i!/ خربييش \!i!=========.:.=========!i!

avatar
المجهول
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

ذكر عدد الرسائل : 1749
العمر : 27
البلد : شبكة ومنتديات المغامر
علم الدولة :
دعاء : لا اله الا الله محمد رسول الله
نقاط : 216
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

http://ok111.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ll ذكرى الحرب الإسرائلية على قطاع غزة ll ولن ننسى ما حدث ll ذكراك في القلب وستبقى غزة العزة على مر السنين ll

مُساهمة من طرف المجهول في 29/12/09, 03:22 pm

رد مقــآومتنـــا الباســلة ....


في خضمِّ الحرب الصهيونية الشرسة والهمجية على قطاع العزَّة, وفي ظلِّ اختلال القوى الملموس بين العدو بطائراته و المقاومة الباسلة بأدواتها البسيطة, قد نسأل: كيف ومتى سيكون الرد, وما هي القوة التي تمتلكها حماس حتى ترفع الضيم عن شعبها المحاصر, وتردّ بما يتناسب مع هول الحدث!؟

"أكدت الإذاعة العبرية وقوع عدد من الإصابات في صفوف المغتصبين، كما دعت الإذاعة سكان مغتصبة سديروت للنزول إلى الملاجئ، حيث رفع الاحتلال حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى".

لماذا ينزل هؤلاء إلى الملاجئ لو كان صاروخ القسام الذي يصلهم هو ذاته الذي نراه بسيطاً ويراه المنافقون عبثياً!؟ ولماذا يُعلَّق الدوام وتُمدد عطلة الكيان إلى يوم الثلاثاء, إن كانت صواريخنا لا تصل إليهم جميعا!؟ ولماذا الخوف والهلع والاختباء في الملاجئ وهم من يقصف بالطائرات المتطورة!؟ وما الذي يمكن أن تُقدِّمه القيادة السياسية الصهيونية لهؤلاء المغتصبين حتى يشعروا بالأمان!؟

" وَأَنزَلَ ٱلَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ ٱلْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ ٱلرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً"

كان القرآن دائما الحضن الدافئ والركن المنيع والرافد للعزائم و الحاني على القلوب, وما زال وسيبقى إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها مصدرنا الذي نرجع إليه لنقرأ ونستكشف أحداث المستقبل, فتطمئن النفوس وتبرأ الصدور ببشرى ربِّها وخطابه. وإن الإنسان ليقرأ النص القرآني مراتٍ عديدة؛ حتى إذا ما نزل في الحادثة و دخل في دائرة الآية؛ استشعر كأنها نزلت عليه من السماء خصيصاً لتعالج مصابه ولتتحدث عمّا يمرُّ به؛ فتكشف له ما يخفى عليه من أمور, وتوضِّح له الدرب وتبيِّن له الطريق.

إن الذي أنزل اليهود يوم قريظة من حصونهم لم تكن أسلحة المسلمين التي أعدُّوها, ولم تكن أعدادهم التي هرعت ملبيةً نداء رسول الله( لا يصليَّن أحدكم العصر إلا في بني قريظة), بل كان نصراً من الله "إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ", ولم يأتِ هذا النصر إلا بعد أن أعدَّ المؤمنون لله ما استطاعوا من قوةٍ وعدهم الله بأن تُرهب عدوَّه وعدوَّهم.

في بيت هادئ وحيِّ يُخيِّم عليه الصمت وفي ساعات متأخرةٍ من الليل وفي جوٍ يُفترض أن يسوده الفرح بالمجزرة الصهيونية التي تجرأت على غزة- يحلُّ الرعب و تتزلزل الأرض وتضطرب الأصوات ويبكي الكبار و يُهرع الصغار و يخرُّ الرجل مُنهاراً, و يُنقل الهرِمُ إلى المَشفى خوفاً من ذبحةٍ صدرية تحاصر قلبه, وكلُّ هذا وأكثر بصاروخٍ محليِّ الصُّنع خرج بأيدٍ قسامية من قطاع غزة!
الطفل في غزة تظلُّه الطائرات المجرمة وهو يرفع اصبع السبابة مُندداً ومتوعداً وهاتفاً "الله أكبر", بينما ينزل الصهاينة إلى الجحور يخيِّم عليهم الخوف والترقُّب والفزع؛ ويزداد اضطرابهم بسماعهم خبر إصابة "جلعاد شاليط" الذي استدعته حكومتهم ثم تركته وأهله يلهثون بلا جواب, حتى كانت النتيجة: الإصابة وارتفاع الثمن؛ فثمن معرفة شدَّة إصابته في ظل اللاعلاج لن يكون مجاناً, وإن كان رأسه النجس ساوى يوماً مئات الأبطال, فهناك ما سيُضاف إلى فاتورة الحساب؛ من ثمن معرفة نوع الاصابة إلى ثمن العلاج, إلى ثمن تمرير ذاك العلاج أو تعجيل الصفقة, وكلُّ هذا سيزيد في رصيد المقاومة وسيبخِّس من فعل الصهاينة.

"يا معشر قريش، إنكم والله ما أصبحتم بدار مقام. لقد هلك الكراع والخف (يعني الخيل والجمال), ولقينا من شدة الريح ما ترون. ما تطمئن لنا قدر، ولا تقوم لنا نار، ولا يستمسك لنا بناء.. فارتحلوا فإني مرتحل." هكذا خاطب أبو سفيان قريش يوم الأحزاب بعدما لم تنفعهم عدَّتهم وعددهم, ولا تآمر المنافقين معهم. وهذا ما على الصهاينة فهمه في هذه المرحلة, ففلسطين اليوم لن يظلَّ لهم فيها بقاءٌ آمن, وسيُلاحقهم الرُّعب القسَّامي وسيفتك بهم و سيردّ لهم الصاع بعشرة- اليوم أشدّ من أيِّ وقتٍ مضى- ذلك بأن الله وعدنا "فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً", ولن يكون شرف الجهاد حِكراً على غزة, بل سينتقل إلى الضفة والأراضي المحتلة, وسيصبح كل صهيوني مستوطن على أرضنا في خطر أكيد وحقيقي وقريب, فأنتم من بدأتم الجولة الأخيرة وتأكدوا بأن الله سيختم لنا بما نُحبُّ ويرضى, "فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ".



الرد القســآمي ..

[SIZE="4"]عملية مثلث الموت- شرق جباليا

الثلاثاء 06/01/2009م
· قامت الطائرات والمدفعية الصهيونية بدك "جبل الكاشف" شرق جباليا شبراً شبراً بمئات القذائف المدفعية والصواريخ لعدة أيام واعتلت القوات الخاصة الجبل بأعداد كبيرة واعتلى قناصة الاحتلال البنايات المحاذية لشارع صلاح الدين غرب الجبل.

· خرج لهم مجاهدونا من حيث لا يحتسبون ونفذوا ضدهم عملية مركبة أذهلت جنودهم وأربكت حساباتهم

· نفذت العملية من ثلاثة محاور:

- المحور الأول: خرج ثلاثة من المجاهدين بطريقة خاصة حتى وصلوا إلى الجنود المتواجدين على الجبل، فوجدوا القوات الخاصة منتشرة بكثافة في المكان المحدد الذي زرعت فيه عدة عبوات كبيرة تزن الواحدة منها 60 كجم، حيث فجر مجاهدنا العبوات تحت مجموعة كبيرة من الجنود.

- المحور الثاني: بدأ مجاهدونا بُعيد التفجير بدك القوات الخاصة - التي بدأت تتخبط اثر التفجير- بقذائف هاون من عيار 120 ملم من مدفعين من جهتين، وقد أكد مجاهدونا سقوط القذائف وسط القوات الخاصة.

- المحور الثالث: فور حدوث التفجير أطلق مجاهدونا النار تجاه القوات الخاصة التي تعتلي المنازل في محيط الجبل (على شارع صلاح الدين).

· قتل في هذه العملية وأصيب العشرات من الجنود فيما تكتم العدو على خسائره واكتفى بالاعتراف بمقتل 3 جنود إصابة عدد آخر بجراح.



عملية حتف المغفلين- غرب بيت لاهيا

الثلاثاء 06/01/2009م

·
دخل العدو الصهيوني ليلة الاثنين إلى منزل أحد المجاهدين في حي العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا، وتمركز عدد كبير من جنود قوات الاحتلال في المنزل في حين اقتربت عدد من الآليات من المنزل.

· وكان مجاهدو القسام قد اعدّوا كميناً محكماً لهذه القوات وأمطروها بوابل من الرصاص وفجّروا عدداً من العبوات الناسفة في الجنود الصهاينة.

· استمر الاشتباك والكمين لأكثر من سبع ساعات متواصلة، قام خلالها العدو بنسف المنزل وقصف محيطه بالقذائف والصواريخ.

· تقدم الاستشهادي القسامي البطل: رزق سامي صبح وتسلّق على ظهر دبابة صهيونية وفجّر نفسه في جنود العدو الذين بداخلها.

· وقد اعترف العدو الصهيوني بمقتل وإصابة عدد من الجنود في هذه العملية، ومن بين المصابين قائد إحدى الكتائب في جيش العدو.

عملية جحيم الغزاة-شرق جباليا

الثلاثاء 13/01/2009م

·
تمكن مجاهدو القسام من التسلل خلف خطوط العدو في منطقة الواد شرق جبل الكاشف شمال قطاع غزة، بعد أن رصدوا قوة مكونة من عشر آليات تتقدم صوب المنطقة.

· قام مجاهدونا بتفجير عبوتين ناسفتين من نوع "شواظ 3" في ناقلتي جند صهيونيتين

· دمر مجاهدونا إحدى تلك الناقلتين بشكل كامل بعد أن قاموا باستهدافها بقذيفة من نوع "تانديم".

· تم استهداف دبابة صهيونية بقذيفة " RPG " مضادة للدروع وإصابتها بشكل مباشر.

· حاولت دبابة أخرى التقدم لإنقاذ الجرحى والقتلى في العملية فتم تفجيرها بعبوة "شواظ 3" وتدميرها بشكل كامل.

· وقد عاد مجاهدونا إلى قواعدهم بسلام بعد تنفيذ هذه العملية الجهادية المعقدة وأكدوا وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في هذه العملية المباركة.

محاولة أسر جنود شرق التفاح

الاثنين 29/12/2008م

·
رصد مجاهدونا ظهر يوم الاثنين 29/12/2008م مجموعة من القوات الصهيونية الخاصة الراجلة تتقدم على جبل الريس شرق حي التفاح.

· باغت مجاهدونا هذه المجموعة وسيطروا عليها وقاموا بأسر عدد من الجنود ثم انسحبوا من المكان للاحتفاظ بالأسرى في مكان آمن.

· تدخل الطيران المروحي و كانت نتيجة العملية أن تم قصف الجنود مع المجموعة الآسرة من قبل الطيران مما أدى إلى مقتل الجنود.

· استشهد في العملية المجاهد القسامي محمود الريفي وأصيب عدد من المجاهدين الذين تمكنوا من الانسحاب.

محاولة أسر جندي شرق جباليا

الاثنين 12/01/2009م

·
تمكنت مجموعة من ثلاثة مجاهدين من كتائب الشهيد الدين القسام ظهر الاثنين 12/01/2009م من أسر جندي صهيوني، بعد أن قاموا بتفجير عبوة ناسفة في قوة راجلة صهيونية شرق جباليا واحتجزوه داخل منزل.

· حاول جيش الاحتلال اقتحام المنزل وإنقاذ جنديه الأسير ولكنه فشل في ذلك ،فأرسل أحد مواطني المنطقة المحتجزين لديه لمساومة المجاهدين على تسليم الجندي مقابل تأمينهم على حياتهم .

· رفض مجاهدونا ذلك وأصروا على الاحتفاظ بالجندي الأسير الذي بقي في قبضتهم لمدة يومين كاملين.

· قامت طائرات العدو الصهيوني بقصف المنزل ودمرته بالكامل وأودت بحياة جنديها الهالك، مفضلة هذه النهاية البشعة للجندي، على أن يقع أسيراً في قبضة مجاهدي القسام.

· استشهد في العملية ثلاثة من مجاهدي القسام وهم: محمد فريد عبد الله، محمد عبد الله عبيد، وإياد حسن عبيد.

!i!=========.:.=========!i!/ خربييش \!i!=========.:.=========!i!

avatar
المجهول
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

ذكر عدد الرسائل : 1749
العمر : 27
البلد : شبكة ومنتديات المغامر
علم الدولة :
دعاء : لا اله الا الله محمد رسول الله
نقاط : 216
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

http://ok111.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ll ذكرى الحرب الإسرائلية على قطاع غزة ll ولن ننسى ما حدث ll ذكراك في القلب وستبقى غزة العزة على مر السنين ll

مُساهمة من طرف المجهول في 29/12/09, 03:24 pm

كمين شرق دير البلح

08/01/2009م

·
كمن اثنين من مجاهدي القسام من وحدة الكمائن المتقدمة في منطقة أبو حمام شرق مدينة دير البلح " أبو العجين " والتي لا تبعد سوى 200 متر عن منطقة كوسوفيم.

· بقي مجاهدانا متمركزين في المكان ثلاثة أيام إلى أن تقدمت مجموعة من الآليات وبدأت الجرافات بتجريف عدد من البيوت والبيارات, وقامت المدفعية بقصف المكان وما حوله بعدد كبير من القذائف والصواريخ.

· صباح يوم الخميس 8/1/2009م ترجلت قوات صهيونية خاصة بأعداد كبيرة وبدأت بالتقدم وإطلاق النار وقاموا بتمشيط المكان, ليطمئنوا أكثر وبعد ذلك قامت القوة بالاستقرار في أحد المنزل ومحيطه وقاموا بخلع ملابسهم العسكرية وأسلحتهم واسترخوا في المكان .

· وبدأ قائد الوحدة وهو ضابط بعقد اجتماع لقواد الوحدة وكان المجتمعون يقترب عددهم من خمسة وعشرين جندياً من قوات النخبة حينها قام الاستشهادي المجاهد فوزي أبو العراج بإطلاق قذيفة " RPG " مضادة للأفراد على المجتمعين ليقتل على الفور الضابط المسئول وأحد معاونيه.

· بدأ مجاهدانا بإطلاق النار والاشتباك مع القوة الخاصة ليقتلوا ويصيبوا عدداً منهم وقاموا خلال الاشتباك بإطلاق قذيفة "RPG" أخرى تجاه القوة.

· خرج الاستشهادي فوزي رحمه الله وتوجه لمكان القتلى والمصابين محاولاً أسر أحد الجنود الصهاينة ليعاجله قناص صهيوني حاقد بطلق ارتقى بعده شهيداً كما قامت طائرات الأباتشي بإطلاق النار تجاه جثمانه الطاهر.

كمين شرق جباليا

الاثنين 12/01/2009م

·
نصب مجاهدونا كميناً لقوة صهيونية مكونة من 20 جندياً، واشتبكوا معها بعد أن فجروا بها عبوة ناسفة مضادة للأفراد، وأوقعوا في صفوفها إصابات مباشرة.



كمين شرق خانيونس

الثلاثاء 13/01/2009م
·
في تمام الساعة 01:40 تم نصب كمين محكم لقوة راجلة شرق خزاعة شرق خانيونس حيث فجر مجاهدونا بها عبوة أفراد ناسفة واستهدفوها بقذيفة "RPG" مضادة للأفراد.

· في تمام الساعة 02:00 تم تفجير عبوة أفراد أخرى بنفس القوة الصهيونية الراجلة شرق خزاعة.

· في تمام الساعة 02:10 تم تفجير عبوتي أفراد جديدتين في قوة صهيونية خاصة شرق خزاعة.

· في تمام الساعة 02:30 تم استهداف القوات الراجلة شرق خزاعة ب10 قذئف هاون .

· في تمام الساعة 03:00 تم معاودة استهداف القوات الراجلة في خزاعة ب5 قذائف هاون.

· أصيبت القوة الراجلة إصابة مباشرة ووقع في صفوفها العديد من القتلى والجرحى وسمع صراخ الجنود في المكان.



كمين شمال الشاطئ

14/01/2009م

·
تسلل المجاهدان القساميان عمار محمد حسونة ومحمد نصر التتر من مخيم الشاطئ بغزة مساء يوم الأربعاء الموافق 14/01/2009م إلى مكان قريب من تجمع آليات العدو المتمركزة شمال الشاطئ.

· اعتلى مجاهدانا أحد المنازل شمال مسجد عنان بمحاذاة الساحل وقاموا وبكل هدوء وثقة بالله بتفخيخ محيط المنزل بالعبوات المضادة للأفراد.

· رصد مجاهدانا مجموعات من القوات الصهيونية الخاصة البحرية " الضفادع البشرية" , إضافة إلى وحدة صهيونية خاصة من وحدات المشاة تتقدم باتجاه المكان على طريق الساحل.

· قام المجاهدان بتفجير العبوات المضادّة للأفراد التي نصبوها مسبقاً بالقوات الخاصة , وأمطروا القوة المتقدمة بوابل من الرصاص عدد كبير من القنابل واستمر الاشتباك لأكثر من ساعة ارتقى على إثره مجاهدانا إلى العلا شهداء.

· بعد المعركة القسامية الشرسة بدأ الجيش الصهيوني بإخلاء قتلاه وجرحاه

· عثر مجاهدونا بعد انسحاب العدو من المكان العديد من الجعب العسكرية والعتاد والمعدات التي تثبت وقوع خسائر في القوة الصهيونية، من أدوات الإسعافات الأولية إلى بقع الدماء إلى مخازن السلاح المحطمة والرصاص الملقى وأغراض الغوص الممزقة.

كمين شرق جباليا (2)

الخميس 15/01/2009م

·
حاصر مجاهدونا قوة خاصة مكونة من أكثر من عشرة جنود، بعد أن استدرجوها وأوقعوها في كمين محكم.

· أمطر مجاهدونا القوة بوابل من الرصاص والقنابل، الأمر الذي أوقع إصابات محققة ومباشرة وفق مشاهدة المجاهدين الذين أطلقوا نيرانهم من مسافة قصيرة جداً تجاه القوة.

· قامت المدفعية وفي تخبط واضح بقصف محيط المنطقة بشكل مكثف للتغطية على سحب الجنود القتلى والجرحى.

· اعترف العدو الصهيوني باصابة أحد عشر جندياً صهيونياً في العملية.

كمين غرب بيت لاهيا

الثلاثاء 17/01/2009م

·
كمن ثلاثة من أبطال كتائب الشهيد عز الدين القسام في منزل في حي الإسراء غرب بيت لاهيا.

· باغت مجاهدونا قوة خاصة صهيونية بعد أن دخلت المنزل وقتلوا 9 جنود وأصابوا عدداً آخر منهم بجراح.

· استشهد في الاشتباك أحد المجاهدين وأصيب المجاهدين الآخرين اللذين لم يتمكنا من الانسحاب إلا بعد أيام.

قنص جندي على زورق حربي

الاثنين 05/01/2009م

·
تمكن أحد قناصة القسام في تمام الساعة : 08:30 من صباح يوم الاثنين 09 محرم 1430هـ الموافق 05/01/2009م من قنص جندي صهيوني على زورق حربي في عرض البحر غرب مدينة غزة وقد أصيب الجندي بشكل مباشر وتبع ذلك هروب الزورق غرباً إلى عرض البحر.

اقتحام منزل غرب بيت لاهيا

الجمعة 09/01/2009م

·
تمكن مجاهدو القسام من اقتحام منزل يحتله الجنود الصهاينة في حي "السلاطين" في بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة.

· قام المجاهدون بقصف المنزل بقذائف RPG مضادة للأفراد، ومن ثم اقتحموا المبنى وأجهزوا على القوة بشكل كامل والتي تتكون من ثمانية جنود صهاينة.

· وبعد دقائق من تنفيذ العملية توجه عدد كبير من الآليات إلى مكان العملية لنقل القتلى، وأطلقت الآليات نيرانها وقذائفها بشكل عشوائي، وحلقت الطائرات في محاولة للتغطية على سحب الجنود.

· قام قناصة القسام بقنص أحد الجنود الصهاينة أثناء نزول قوة أخرى لإخلاء المنزل من المصابين.

اقتحام منزل شمال غرب غزة

الأربعاء 14/01/2009م

·
تمكن أبطال كتائب القسام ظهر يوم الأربعاء 17 محرم 1430هـ الموافق 14/01/ 2009م من اقتحام منزل، في منطقة التوام شمال غرب مدينة غزة، بعد أن رصدوا قوة صهيونية خاصة تتسلل إليه.

· أطلقت وحدات الإسناد أكثر من 10 قذائف "RPG" تجاه المنزل، ثم اشتبكوا وجهاً لوجه مع القوات الخاصة .

· أسفرت العملية عن مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود الصهاينة.

تفجير منزل مفخخ شرق جباليا

السبت 17/01/2009م
·
تمكن أبطال كتائب القسام عصر اليوم السبت 20 محرم 1430هـ الموافق 17/01/ 2009م من استدراج قوة صهيونية راجلة للدخول إلى منزل مفخخ على جبل الكاشف شرق جباليا.

· بعد أن دخلت هذه القوة وتمركزت بداخل المنزل قام مجاهدونا بتفجيره على رؤوس هذه القوة المجرمة.

· أسفرت العملية عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة.

!i!=========.:.=========!i!/ خربييش \!i!=========.:.=========!i!

avatar
المجهول
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

ذكر عدد الرسائل : 1749
العمر : 27
البلد : شبكة ومنتديات المغامر
علم الدولة :
دعاء : لا اله الا الله محمد رسول الله
نقاط : 216
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

http://ok111.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ll ذكرى الحرب الإسرائلية على قطاع غزة ll ولن ننسى ما حدث ll ذكراك في القلب وستبقى غزة العزة على مر السنين ll

مُساهمة من طرف المجهول في 29/12/09, 03:24 pm

تفجير منزل مفخخ غرب بيت لاهيا

الثلاثاء 13/01/2009م

·
رصد مجاهدو كتائب القسام قوة خاصة وهي تدخل إلى منزل في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

· قام مجاهدونا بتفجير المنزل مما أدى حسب اعتراف العدو الصهيوني إلى مقتل ضابط وإصابة أربعة آخرين من جنوده الخائبين المهزومين.

إسقاط طائرة استطلاع

الاثنين 05 /01/2009م

·
تمكنت وحدة الدفاع الجوي القسامية من إسقاط طائرة استطلاع صهيونية كانت تحلق في سماء رفح في تمام الساعة 21:40 من مساء يوم الاثنين 09 محرم 1430هـ الموافق 05/01/2009م وتم عرض أجزاء من الطائرة المدمرة على وسائل الإعلام.


إ
صابة طائرة مروحية (1)

الأحد 04/01/2009م

· في تمام الساعة 12:00 من ظهر يوم الأحد 08 محرم 1430هـ الموافق 04/01/2009م قامت المضادات الأرضية القسامية بالتصدي للطائرات المروحية التي كانت تحلق في سماء شرق غزة وقد أصابت المضادات إحدى هذه الطائرات وأجبرتها على الهبوط اضطرارياً.



إصابة طائرة مروحية (2)

الأربعاء 07/01/2009م

· في تمام الساعة 09:35 من صباح يوم الأربعاء 10 محرم 1430هـ الموافق 07/01/2009م قامت المضادات الأرضية القسامية بالتصدي للطائرات المروحية في سماء شمال قطاع غزة وقد أصابت المضادات إحدى هذه الطائرات وأجبرتها على الانسحاب من الأجواء
.



إصابة طائرة مروحية (3)

الأحد 11/01/2009م

· في تمام الساعة 16:00 من مساء يوم الأحد 14 محرم 1430هـ الموافق 11/01/2009م قامت المضادات الأرضية القسامية بالتصدي للطائرات المروحية في سماء قطاع غزة وقد أصابت المضادات إحدى هذه الطائرات وجعلتها تهبط اضطرارياً.

كمين شرق دير البلح

08/01/2009م

·
كمن اثنين من مجاهدي القسام من وحدة الكمائن المتقدمة في منطقة أبو حمام شرق مدينة دير البلح " أبو العجين " والتي لا تبعد سوى 200 متر عن منطقة كوسوفيم.

· بقي مجاهدانا متمركزين في المكان ثلاثة أيام إلى أن تقدمت مجموعة من الآليات وبدأت الجرافات بتجريف عدد من البيوت والبيارات, وقامت المدفعية بقصف المكان وما حوله بعدد كبير من القذائف والصواريخ.

· صباح يوم الخميس 8/1/2009م ترجلت قوات صهيونية خاصة بأعداد كبيرة وبدأت بالتقدم وإطلاق النار وقاموا بتمشيط المكان, ليطمئنوا أكثر وبعد ذلك قامت القوة بالاستقرار في أحد المنزل ومحيطه وقاموا بخلع ملابسهم العسكرية وأسلحتهم واسترخوا في المكان .

· وبدأ قائد الوحدة وهو ضابط بعقد اجتماع لقواد الوحدة وكان المجتمعون يقترب عددهم من خمسة وعشرين جندياً من قوات النخبة حينها قام الاستشهادي المجاهد فوزي أبو العراج بإطلاق قذيفة " RPG " مضادة للأفراد على المجتمعين ليقتل على الفور الضابط المسئول وأحد معاونيه.

· بدأ مجاهدانا بإطلاق النار والاشتباك مع القوة الخاصة ليقتلوا ويصيبوا عدداً منهم وقاموا خلال الاشتباك بإطلاق قذيفة "RPG" أخرى تجاه القوة.

· خرج الاستشهادي فوزي رحمه الله وتوجه لمكان القتلى والمصابين محاولاً أسر أحد الجنود الصهاينة ليعاجله قناص صهيوني حاقد بطلق ارتقى بعده شهيداً كما قامت طائرات الأباتشي بإطلاق النار تجاه جثمانه الطاهر.

!i!=========.:.=========!i!/ خربييش \!i!=========.:.=========!i!

avatar
المجهول
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

ذكر عدد الرسائل : 1749
العمر : 27
البلد : شبكة ومنتديات المغامر
علم الدولة :
دعاء : لا اله الا الله محمد رسول الله
نقاط : 216
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

http://ok111.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ll ذكرى الحرب الإسرائلية على قطاع غزة ll ولن ننسى ما حدث ll ذكراك في القلب وستبقى غزة العزة على مر السنين ll

مُساهمة من طرف المجهول في 29/12/09, 03:25 pm


!i!=========.:.=========!i!/ خربييش \!i!=========.:.=========!i!

avatar
المجهول
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

ذكر عدد الرسائل : 1749
العمر : 27
البلد : شبكة ومنتديات المغامر
علم الدولة :
دعاء : لا اله الا الله محمد رسول الله
نقاط : 216
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

http://ok111.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى